نائب رئيس "هيئة البريد": تحديث الخدمات البريدية من النظام اليدوى للآلى

من طرف حسين !  |  نشر في :   الثلاثاء, مارس 31, 2015 0

قال الدكتور خالد عباس نائب رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة تشهد حاليًا موجة جديدة من التغيير الشامل تحت رعاية المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتى تقوم على تطوير المكاتب، وتحديث الخدمات من النظام اليدوى إلى النظام الآلى، وتدريب العاملين.

وأضاف خالد عباس فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تشهد موجة جديدة من التطوير من خلال تنفيذ 16 مشروعًا جديدًا فى الفترة المقبلة، ومنها تنمية المورد البشرى، حيث تم رفع ميزانية التدريب من أربعة ملايين جنيه إلى سبعة ونصف مليون جنيه، كما تعمل الهيئة على استحداث هيكل تنظيمى جديد، ورسم صورة ذهنية جديدة للهيئة، وتأمين وسائل النقل للمكاتب الرئيسية من خلال تزويد السيارات بأجهزة إنذار و GPS.

وأشار إلى أن الهيئة بصدد تنفيذ مشروع "العنونة" والذى يقسم جميع مناطق الدولة إلى أمتار ويعطى لكل متر "رقم بريدى خاص به"، كما أنها تعمل على تطوير مراكز الحركة ومناطق التوزيع، وتطوير نظام مركز الاتصال call center، بالإضافة إلى توسيع منافذ الخدمة لإمكانية ربطها بماكينات ATM.


جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها مكتبة الإسكندرية بعنوان "الاحتفال بمرور مائة وخمسين عامًا على إنشاء البريد المصرى"، فى إطار فعاليات المعرض الدولى للكتاب، والتى تحدث فيها كل من الدكتور خالد عباس؛ نائب رئيس الهيئة القومية للبريد، حسن عيسى؛ مدير عام منطقة بريد الإسكندرية، و أحمد عبد الحليم؛ رئيس قطاع غرب الدلتا بهيئة البريد المصرى، وأدارها محمود عزت؛ رئيس وحدة العلاقات الثقافية والدعم المعلوماتى بمكتبة الإسكندرية.


وعن البريد فى الإسكندرية، لفت "عباس" إلى وجود 2300 موظف خدمات بريدية، ومليون و100 ألف خطاب صادر ووارد فى الإسكندرية شهريًا، كما أن البريد يقدم خدمات صرف المعاشات إلى 250 ألف مواطن.


ومن جانبه، أكد أحمد عبد الحليم رئيس قطاع مناطق بريد غرب الدلتا، أن الهيئة أصبحت صرحا عملاقا يساهم فى تنمية الاقتصاد المصرى، مبينًا أن الهيئة تتطلع إلى المزيد من التعاون المثمر مع مكتبة الإسكندرية.

وأوضح أن الهيئة تعمل حاليًا من خلال رؤية محددة على تطوير خدماتها من خلال التركيز على الموارد البشرية، العملاء، والتكنولوجيا. وأكد أن الهيئة تطمح إلى رفع مستوى الكفاءة والتحفيز من خلال سياسة التنمية البشرية والتدريب ونظام الحوافز الذى يركز على الإنتاج.


وقال إن الهيئة القومية للبريد تغطى كل المناطق المأهولة فى مصر، فهى تحقق انتشارا أفقيا ورأسيا من خلال أربعة آلاف مكتب بريد و145 مركز توزيع وخمسة آلاف خط سير للموزعين، لافتا إلى أن الهيئة تقدم خدمات متنوعة للمواطنين، ومنها الخدمات البريدية، التى تتضمن توصيل الخطابات والطرود والبريد السريع وغيرها، والخدمات المالية كخدمة دفاتر التوفير التى يستفيد منها 23 مليون عميل بلغت ودائعهم 140 مليار جنيه، وخدمة الحسابات الجارية التى استحدثت فى عام 2003، وخدمة التحصيل والإخطار.

وأضاف أن الهيئة تقدم أيضًا خدمات مجتمعية كخدمة المعاشات وشباك الأسرة وسداد فواتير التليفونات ومصاريف طلبة الجامعة وغيرها، بالإضافة إلى الخدمات الحكومية كتحصيل الضرائب والجمارك وصرف الأذونات الحكومية وغيرها.
اليوم السابع

نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات :

انا المسلم

freewebsubmission

اضف موقعك

plazoo

RSS Search

globeofblogs

موسوعة جينيس

back to top